الرئيسية / الأخبار / قتلى وجرحى بجنوب كردفان بقصف جوي

قتلى وجرحى بجنوب كردفان بقصف جوي

قتل الطفل مبارك توتو البالغ من العمر سبعة أعوام، وحواء سبت 34 سنة وأصيبت الطفلتان مريومة القلابة 11 سنة وكوجا سكة حديد 10 سنوات في قصف لسلاح الجو الحكومى والمدافع الثقيلة علي العديد من المناطق بجنوب كردفان. وقال أرنو نقوتلو لودى الناطق باسم الحركة الشعبي لـراديو دبنقا إن سلاح الطيران الحكومي قصف يوم الخميس منطقة بجاكما بمحلية هيبان وقصف منطقة أم سردبة بمحلية أم دورين بالمدفعية الثقيلة ما أسفر عن مقتل حواء سبت والطفل مبارك توتو.
من جهة أخرى كشف أرنو نقوتلو لودى عن إلقاء سلاح الجو الحكومى أمس الجمعة ستة من البراميل المتفجرة على منطقة اللبو بمحلية أم دورين واثنين من البراميل المتفجرة على منطقتى هيبان والازرق. كما قصفت القوات الحكومية بالمدافع الثقيلة منطقة الهبيل بمحلية ام دورين ما أسفر عن إصابة الطفلتين مريومة القلابة وكوجا سكة حديد.
من ناحية أخرى اتهم الباحث محمد أحمد بابو نواي مجموعات سماها المتفلتة من النظاميين وشبه النظاميين بإطلاق النيران على المواطنين في مناطق الزراعة والرعي وموارد المياه والسطو على منازلهم ليلاً. كما اتهمت الناشطة منيرة عبد الفراج حكومة الولايةابإعتقال الأبرياء واستخدام القوة المفرطة ضدهم. وقال عمدة كادوقلي يحيى آدم إنه على الرغم من وجود الآلة الحربية في والولاية فإن لا أحدا يستطيع ان يسير مسافة 6 كيلو مترات جنوب أو شرق مدينة كادقلي. وكشفت ورشة عقدت حول مآلات الصراع في جبال النوبة عن استقطاب حاد تمارسه الحكومة والحركة الشعبية يستهدف القبائل والأفراد على أساس إثني. واتهمت الورشة والي جنوب كردفان اللواء عيسى آدم باستغلال منصبه للدعاية للحرب بدلاً عن القيام بدوره التنفيذي. 
المصدر: راديو دبنقا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.